تصريح بشأن المشاركة في المؤتمر الدولي حول تحديات الأمن وحقوق الإنسان في المنطقة العربية

نوفمبر 5, 2014

بحضور عشرات الهيئات والمؤسسات الحقوقية الإقليمية والدولية ومئات الشخصيات المعنية

 

د.الصقر : نشارك في المؤتمر الدولي حول تحديات الأمن وحقوق الإنسان في المنطقة العربية
للمساهمة في حماية وتعزيز حقوق الإنسان وطنيا وإقليميا

أكد رئيس جمعية مقومات حقوق الإنسان د. يوسف الصقر أن المؤتمر الدولي حول تحديات الأمن وحقوق الإنسان في المنطقة العربية ( الدوحة 5-6 نوفمبر ) يعد محطة حقوقية مهمة في ظل الانتهاكات الإنسانية التي تشهدها بعض الدول العربية ، موضحا أن ما سيعزز قيمة المؤتمر هي الجهات المنظمة له والشخصيات والجهات المدعوة إليه والمشاركة فيه ، مشيرا إلى اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بقطر التي تنظم المؤتمر بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب والأمانة العامة لجامعة الدول العربية والمفوضية السامية لحقوق الإنسان والشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، بالإضافة إلى عدد من هيئات ومنظمات المجتمع المدني ومئات الشخصيات الحقوقية والمسئولين الحكوميين.

وبين أن تلبية المقومات للدعوة التي تلقتها لحضور المؤتمر تأتي انطلاقا من رسالتها ومسئولياتها وإيمانها الراسخ بأهمية وضرورة تكاتف الجهود الرسمية مع المجتمع المدني لتحسين أوضاع حقوق الإنسان واقعيا من خلال إرساء وترسيخ معايير حقوق الإنسان لتتوافق مع مواد ونصوص الدساتير الوطنية والصكوك الدولية ، معربا عن شكره للجهات المنظمة عن هذه الدعوة.

وأمل د. الصقر أن يساهم هذا المؤتمر بما سيطرحه من محاور وقضايا تمس بشكل مباشر الحقوق الأصيلة للأفراد والواجبات الأساسية على الدول والمتمثلة في تعزيز وحماية تلك الحقوق وإيجاد القناعات والمفاهيم التي تكفل الحرية والأمن الشخصي لجميع أفراد المجتمع لاسيما في ظل ما تشهده بعض الدول العربية الآن من تراجع لافت وملحوظ في مجال حقوق الإنسان وحرياته الأساسية بسبب الصراعات السياسية والثورات الشعبية.


جمعية مقومات حقوق الإنسان

05 / 11 / 2014